عن شهادة الختم الإلكتروني (eSeal)
الختم الإلكتروني للكيانات القانونية (مثل المنظمات والشركات) هو توقيع رقمي يُضاف إلى المستندات الرقمية (مثل PDF) لضمان أصالة "المُوقِّع" وسلامة المستند. مثل التوقيع اليدوي في العالم الحقيقي، يُعتبر الختم الإلكتروني مفهومًا قانونيًا يعبر عن نية "المُوقِّع" في الالتزام بمحتويات المستند الموقع.
ما هي استخداماته؟
- في عدد صغير أو كبير من المستندات الرقمية لضمان الأصل والسلامة (المستندات القانونية، الفواتير الإلكترونية، الشهادات، الرسائل، إلخ).
- في الملفات الإلكترونية، لإثبات وجودها في وقت معين (ملفات السجل، التقارير المالية، الإشعارات، إلخ).
- كدليل قانوني رسمي، بالاشتراك مع التوقيع الإلكتروني من ممثل قانوني للكيان.
- في الملفات الرقمية (مثل الصور التي تمتلك حقوق ملكيتها الفكرية) لضمان ظهور معلومات الملكية دائمًا ومتاحًا.
كيفية التقديم للحصول على شهادة الختم الإلكتروني؟
يجب على الجهات الحكومية التسجيل في بوابة NTC Web RA قبل أن تتمكن من التقديم للحصول على شهادات من NTC Issuing CA أو Device CA. تتبع الجهة الحكومية الخطوات التالية لمشاركة التفاصيل المطلوبة مع NTC RA:
- يقوم ممثل الجهة الحكومية بالتواصل مع NTC عبر إرسال بريد إلكتروني إلى ntc.certification.info@pki.gov.pk.
- يعبر ممثل الجهة الحكومية عن احتياجات الجهة في البريد الإلكتروني.
- يقوم NTC RA بالرد بالمعلومات اللازمة من ممثل الجهة الحكومية.
- يجب على ممثل الجهة الحكومية ملء وتقديم نموذج إلى NTC RA.
بمجرد أن يتم تسجيل الجهة الحكومية مع NTC، يمكن لممثل الجهة الحكومية ملء وتقديم نموذج طلب الشهادة.
© 2024 Technology Source. All Rights Reserved | TS IT Department | info@Techsource.iq